Translate

الجمعة، 14 أغسطس 2009

اريد مثوى لي


في يوم من الايام سألني قلبي وقال لي .. يا صاحبي لقد تحملت الكثير الم تجد لي من يحمل معي قليلا من اثقالي وأعبائي واجد فيه الدفئ والستر والحنان والحفظ والصدق ؟؟
قلت له بنسمة ضحكة :واين اجد لك ما تطلب في هذا الزمان إننا في زمان يسيطر القوي على الضعيف ويستغل بها نقاط الضعف
قلت لقلبي :اليس لديك نقاط ضعف ..أجابني وهو في حالة خجل وقال ان لم يكن لي نقاط ضعف لما كنت ابحث عن مثوى لي لكنت بقيت عندك لكن نقاط ضعفي جعلني ابحث عن من يساعدني في ضيقي ..
قلت له إبحث عن من تجده صالحا للمكوث فيه
قال:اوليس لديك صديق مقرب ؟؟
قلت له نعم عندي ولكن لا يصلح لحل ما في داخلي لاني ان وضعت عنده ما عندي استغلني وتمسك بضعفي ويمسكني من اليد الذي يؤلمني ويستصغرني ويجعلني معرض المقارنة
-سكت قلبي قليلا ثم قال أوليس لديك القريب منك قلت بالطبع هناكولكن لايصلح لأن اعطيك له فهو لا شئ سوى المضهر والنسب ولا ارى فيه ما ابحث عنه
قلت له :لما لا ابحث انا لك عن مثوى
-ففرح قلبي وصرخ ومن هو ؟
قلت له :عقلي حاول ان تصادقه وتصارحه
قال لي :قف وهو غاضب وقال انا لا احب عقلك فهو بلا مشاعر
قلت له:اوليس افضل لانه كاتم اسرارك
-حزن قلبي لانه لم يعجبه فكرتي
-بقى ساكتا لمدة ثم فجأة قال لماذا لم أفكر في هذا لقد جائني الحل
فقلت :قل ما هو ؟
قال لي :اني ارى في الحبيب أفضل مكان مثوى
قلت له :انك صائب وما اجمل ان تكونان مثوى لبعضكما لكن .......
فقال ماذا ؟؟
قلت وهل هناك في هذا الزمان من يعرف الحب بإخلاص و بكل معانيه ؟وهل وثقت بحبيب يخلص لك ولا يجرحك ولا يتركك في اصعب اوقاتك وانت تدري ان جرحت فلا وجود للدواء لك لذا فكرة الحبيب صعبة
فقال لي : اذن ستظل هكذا لا تجد لي مثوى وتظل تحت سيطرة عقلك الذي جمدك .
قلت له :عقلي جمدني لكن انت تجرحني فأنت ضعيف ان تعرضت للجراح فلا دواء لك لكن عقلي هو الاقوى هو الذي يحافظ عليك فأنت غالي ولن أضعك الا بيد من يكون بغلاك
فقال:لقد افرحتني لكن متى ؟؟قلت : لأجد من يفكر مثلي ,وأجد من يحبك مثلي
-فكن لعقلي خير قران الا ان اجد لك مثوى
قال : سأفعل رغم انني لا اوافقه
قلت:لا عليك فسيأتي يوم وتشكرني فيها على ما فعلت
قال:هل ستبحث على من ستحب ؟قلت : لا سأدرس من سأحبه وبعدها أحبه بكل جوارحي لانني اذا احببت سأحب بكل ما لدي ,لذا ارجوك دعني الان ولا تغرني على الخطأ
لانني اذا وضعتك في مثوى لا خروج منه الى ان نموت لانني لا اعتبر الحياة لعبة ولا اجعلك معرض التجارب الفاشلة لانني لا استطيع ان اخسرك ...
ويبقيا معا لكنهما لا يتوافقان .....................